سورية والعالم

دخول أول دفعة وقود إلى القطاع.. وقوات الاحتلال تخلي مستشفى الشفاء من المرضى

أمر الإخلاء هو طرد

دخلت أول شحنة وقود إلى قطاع غزة والذي دخلت الحرب فيه يومها الـ 43، في ظل ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من أحد عشر ألفاً، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد 24 فلسطينياً في مجمع الشفاء خلال يومين بسبب انقطاع الكهرباء، بينما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على القطاع.

هذا وشهد مجمع الشفاء اليوم إخلاء المرضى والجرحى بعدما أمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بذلك، في ظل خطورة أوضاع المرضى، فضلاً عن أوضاع الأطفال الخدج الذين فقدوا الحاضنات الخاصة بهم، مع وجود حالات لا تستطيع الحركة أصلاً.

وتحدث مدير عام مستشفيات القطاع محمد زقوت في تصريحات صحفية أنه لا يمكن وصف الأمر بالإخلاء وإنما بالطرد، في وقت أعلن مدير مستشفى ناصر في خان يونس بوسط قطاع غزة، اليوم أن 26 شخصاً استشهدوا في قصف استهدف 3 مبانٍ سكنية في المدينة، مؤكداً أن هذه الضربة الجوية التي وقعت في منطقة حمد أدت أيضاً إلى إصابة 23 شخصا بجروح خطيرة”.

وأصبح مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع، محوراً للعدوان الإسرائيلي، فيما تقدّر الأمم المتحدة بأن 2300 شخص ما زالوا في مجمع الشفاء، وسبق لمدير المستشفى محمد أبو سلمية أن حذّر من أن الوضع في الشفاء “كارثي”.

ونزح أكثر من 1,65 مليون شخص داخل القطاع الذي يعدّ 2,4 مليون نسمة منذ اندلاع الحرب، خصوصا بعدما أنذر جيش الاحتلال سكّان شمال غزّة بضرورة النزوح إلى جنوب القطاع. إلا أنّ الفلسطينيّين لا زالوا يواجهون القصف الوحشي المتواصل حتّى خلال النزوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى