مال و أعمال

حقيقي وليس وهمي…رئيس جمعية الصاغة يوضح أسباب ارتفاع أسعار الذهب في سورية !

سيريالايف-كشف رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات ” غسان جزماتي ” عن الأسباب التي أدت إلى إرتفاع أسعار الذهب في سورية ،وذلك خلال حديث له مع صحيفة أثر برس المحلية .

وقال “جزماتي” أن سعر الأونصة عالمياً يرتفع نهاية كل عام، كون ميزانية الشركات الأوربية كافة تملك فائضاً في نهاية العام ليشتروا ذهباً بالأرباح، لافتاً إلى أنه في حال وجد دولار لديهم يستبدلوه بالذهب، علماً أنه يعود للانخفاض في بداية كل عام.

وعن أسباب الإرتفاع الحاصل بسعر الذهب ،أوضح “جزماتي” أن ارتفاع سعر غرام الذهب حقيقي وليس وهمياً، بسبب ارتفاع سعر الأونصة عالمياً وليس لارتفاع سعر الصرف، إذ زاد سعر غرام الذهب ما يقارب 9000 ليرة.

ولفت “جزماتي” إلى أن سعر الأونصة سجلت 1684 دولاراً أمريكياً، علماً أنه انخفض الخميس الفائت إلى 1630 دولاراً لارتفاع الفائدة في أمريكا، وكانت التوقعات العالمية تشير لانخفاض سعر الأونصة أكثر، ولكن الجمعة ارتفع فجأة إلى 1684 دولاراً.

وكانت قد نشرت الجمعية الحرفية لصياغة الذهب نشرة أسعار حددت فيه سعر غرام الذهب،حيث ارتفع سعر الغرام عيار 21 قيراط ليبلغ 239 ألف ليرة سورية، في حين بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 204 ألف و857 ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى