أخبار البلد

حالات الانفلونزا ضمن الحدود الطبيعية…الصحة : حالات كوفيد المسجلة بسيطة والمنحنى الوبائي مستقر

 

سيريالايف-أكدت وزارة الصحة السورية أن حالات الإنفلونزا في البلاد ضمن الحدود الطبيعية،مؤكدة أنه يتم الترصد والتحري عن الحالات المشتبهة بالطرق المرجعية المعتمدة لدى منظمة الصحةالعالمية.

وأكدت الوزارة أنها تتابع التقرير الوبائي الصادر من مديريات الصحة عبر شعب الأمراض السارية والمزمنة بشكل يومي والذي يرصد الحالات المرضية المراجعة للمنشآت الصحية الذي يظهر من خلاله معدل انتشار وشدة الأمراض الشتوية.

وأوضحت الوزارة أن زيادة حالات الأمراض التنفسية بداية فصل الشتاء هي السمة الطبيعية لهذا الوقت من العام، ومن خلال الترصد والمتابعة عبر مخابر الصحة العامة لم يتم رصد ارتفاع كبير بحالات كوفيد 19 والمنحنى الوبائي في استقرار والحالات المؤكدة مخبرياً هي حالات بسيطة تلقت علاجها بالمنزل ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

وحذرت الصحة من الاستعمال العشوائي للمضادات الحيوية التي قد يكون لها مفعول عكسي من خلال إضعاف المناعة، والعلاج الدوائي حصراً يجب أن يكون عبر طبيب مختص.

وأشارت الوزارة إلى أن الفيروسات الأكثر انتشاراً في هذا الوقت من العام هي (الإنفلونزا- الفيروس المخلوي التنفسي- فيروس كورونا- الفيروسات الغدية- الالتهابات الرئوية- التهاب الجيوب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى