أخبار البلد

تقارب ال 30 مليار… السياحة تكشف عن أرباح الفنادق لعام 2023

 

سيريالايف- أكد وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” أن العام 2023 كان ناجحاً سياحياً على الرغم من الصعوبات المتعلقة بالزلزال و الحرب التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الأخيرة من العام، والاستهدافات الإسرائيلية التي أثرت على حركة المطار، وتحويل الرحلات إلى اللاذقية وحلب.

وأوضح “مارتيني” بأنه من المتوقع أن يختتم العام مع مليوني قادم إلى البلاد، إلى جانب دخول 300 ألف عراقي، ومن المتوقع تضاعف عددهم في العام القادم مع التسهيلات التي منحت لهم.

وذكر “مرتيني” أن أرباح الفنادق تضاعفت عدة مرات هذا العام، ووصلت لما يقارب 30 مليار ليرة، حيث كانت العام الماضي 11 مليار ليرة، رغم ارتفاع تكاليف حوامل الطاقة والكهرباء، كما حققت الشركة السورية للنقل والسياحة “الكرنك” عائدات بنحو 11 مليار ليرة، مقارنة بالعام الماضي 9,4 مليار، والتي ساهمت بتنشيط السياحة الشعبية بشكل كبير.

وبين وزير السياحة أن عام 2024 سيشهد افتتاح عدد من المنشآت السياحية، منها فندق سميراميس في دمشق، وخان سليمان باشا، وعدة فنادق أخرى، وفي الساحل السوري واللاذقية، وطرطوس، وحلب.

وأشار “مارتيني” إلى أنه من المتوقع قدوم مجموعات سياحية ثقافية منظمة من الصين، وروسيا، بعد عقد عدة اجتماعات، كما ستشارك 15 شركة سورية في معرض بإسبانيا والذي يعتبر من أكبر المعارض السياحية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى