أخبار البلد

تحديات سوء الكهرباء وتأثيرها على المناطق الصناعية: نحو استدامة الإمدادات الكهربائية

المناطق الصناعية "معفية" من التقنين

أكد أدهم بلان، معاون وزير الكهرباء لبحوث الطاقة والجودة، في تصريحات صحفية، عن تقديم الوزارة لكل الدعم الممكن للمدن الصناعية، بهدف ضمان استمرارية عمل المنشآت فيها.

وأشار بلان إلى قرار سابق بإعفاء تلك المدن من التقنين الكهربائي بالكامل، وتوفير الكهرباء لها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بعد أن كانت تخضع للتقنين في الفترة السابقة.

وأوضح بلان أن الوزارة تشجع الآن إقامة مشاريع للطاقات المتجددة في تلك المدن الصناعية، مؤكداً على أهمية تغطية جزء من احتياجات المنشآت من الطاقة الشمسية، والتي تساهم في توفير الطاقة وتخفيض تكاليفها، خاصةً مع السطوع الشمسي الجيد في سوريا.

ونوه بلان إلى أن الوزارة تشجع حالياً إنشاء شركات مساهمة لتوليد الكهرباء بالطاقات المتجددة، حيث يمكن لأصحاب المنشآت والمصانع المساهمة في هذه الشركات والحصول على حصص من الكهرباء المولدة منها، متوقعاً أن تكون هذه الشركات قريبةً من الإطلاق نظراً للحاجة الماسة لتطوير القطاع الكهربائي في البلاد.

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتحقيق استراتيجيتها في توليد كميات كبيرة من الكهرباء بالطاقات المتجددة، والتي تهدف إلى تحقيق تنويع في مصادر الطاقة وتخفيض الاعتماد على الوقود الأحفوري، ما يسهم في تحسين البيئة وتخفيض التكاليف وتعزيز الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى