أخبار البلد

تجذب المراهقين…انتشار واسع لمواقع المراهنات على الأنترنت !

 

سيريالايف-تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي روابط واعلانات لمواقع مراهنات رياضية على الإنترنت،حيث تعمل هذه الصفحات على الترويج بشكل كبير لهذه المواقع.

وعند الغوص في تفاصيل هذا الموضوع، تبين لنا وجود صفحات على منصات التواصل “فيسبوك و تلغرام ” تعمل على الترويج لهذا النوع من الأعمال في صيغة تصورها للمتلقي على أنها نوع من أنواع العمل على الإنترنت .

حول ذلك ،نقلت صحيفة أثر برس المحلية عن الخبير في أمن وتكنولوجيا المعلومات المهندس “نضال فاعور” قوله : أن هذه المواقع والصفحات منتشرة بكثرة حيث وصل عددها للآلاف.

وبين “فاعور” أن مواقع المراهنات الإلكترونية تتلاعب بالنتائج والمراهنات التي تطلقها عبر خوارزميات معينة تقوم بتعديل هذه النتائج والقيم، وتتم عبر برمجيات مخصصة، والتعديل يكون في قواعد البيانات الخاصة بالمنصات عبر المبرمج أو المطور.

وحول الوضع القانوني لهذه المواقع، أكد المحامي “عبد الفتاح الداية” للصحيفة، أن قانون العقوبات السوري العام وكافة تعديلاته حتى الوقت الحالي، عاقب ومنع المقامرة وبالتالي منع المراهنات لأنها نوع من أنواع المقامرة.

وأكد “الداية” أنه يُعاقب بالسجن من 3 أشهر إلى سنتين، وبالغرامات المالية، والمصادرة أيضاً، كل من تولى محل للمقامرة أو نظم ألعاب مقامرة في محل عام أو مباح للناس أو في منزل خاص، وكذلك كل من يعاونوهم ويعملون معهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى