حوادث

تترأسها امرأة … القبض على عصابة تبيع ذهب “مغشوش” “لمحلات الصاغة” بالعاصمة دمشق !!

سيريالايف-كشف رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق “غسان جزماتي” أن الجهات الأمنية ألقت القبض على عصابة تمتهن تزوير وغش الذهب وبيعه لمحلات الصاغة،وذلك في حديث له مع صحيفة الوطن السورية.
.
وأوضح “جزماتي” أنه تم القبض على سيدة قامت ببيع ذهب برازيلي لمحلات صاغة على أنه ذهب حقيقي، وذلك بعد قيامها مع أفراد العصابة المشاركين لها بنزع “حبسة” طوق ذهب حقيقي عليه الدمغة، ووضعها على طوق ذهب برازيلي، وتزوير فاتورة باسم محل ذهب وهمي مدون فيها وزن طوق الذهب البرازيلي ذاته، بحيث تكون الفاتورة مطابقة بالوزن للطوق.

ولفت “جزماتي”إلى أن أفراد العصابة قاموا ببيع قرابة 12 طوق ذهب لأصحاب محلات ذهب موجودة في الأرياف والضواحي، لعلمهم بأن أغلبية أصحاب هذه المحلات ليسوا من ذوي الخبرة، حيث تقصدوا عدم البيع في السوق المركزي في دمشق لكيلا يتم كشفهم، وكانت أوزان أطواق الذهب المغشوش تتراوح بين ١٧ و٢٠ غراماً، ما تسبب بخسائر كبيرة لأصحاب المحلات الذين تعرضوا للغش.

ونوَّه رئيس جمعية الصاغة أن الذهب البرازيلي ليس بذهب حقيقي على الإطلاق ، وأنه نوع من المعادن مغطس بماء الذهب، ما يوجب على الجهات المعنية إلزام أصحاب المحلات التي تبيع هذا النوع بكتابة عبارة مجوهرات تقليدية بدلاً من ذهب برازيلي.

وختم “جزماتي” بالتشديد على جميع محلات الصاغة بضرورة مطالبة الزبون ببيانات الهوية والحصول على رقم الهاتف والتأكد من أن الرقم حقيقي وليس وهمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى