أخبار البلد

بمشاركة 5 دول … سورية ستنظم أول مسابقة إقليمية للمعلوماتية IOT

 

سيريالايف_كشفت رئيسة هيئة التميز والإبداع المهندسة “هلا الدقاق” أن سورية ستنظّم أول مسابقة إقليمية للمعلوماتية IOT للفرق المدرسية بمشاركة خمس دول،وستكون المشاركة عبر الإنترنت أو بحضور الفرق للمسابقة، بالإضافة للنسخة الثانية من الملتقى السياحي للشباب، وذلك في حديث لها لبرنامج حديث النهار على إذاعة شام اف ام .

وبينت” الدقاق” أن الهيئة ستطلق النسخة الثانية من المشروع التقاني الحيوي وهو برنامج خاص للمتميزين بالعلوم الطبية الحيوية، ولكن الخطوة الفريدة والأولى من نوعها فهي إرسال فريق يمثل سورية من الصغار واليافعين للمشاركة بالأولمبياد العلمي للصغار واليافعين.

وأوضحت” الدقاق”أن المناظرة المدرسية من أهم برامج الهيئة لأنها تحفّز التفكير الحر للطلاب وتعتمد على قدرتهم في التعبير عن فكرة ما، سواء باللغة العربية أو الإنكليزية، في حال تأهله دولياً، مضيفةً أن هذه الفرصة متاحة لجميع الطلاب في مدارسهم من خلال مشاركتهم بنظام (تحدي السلم) الذي يعتمد على تحصيل نقاط وتجميعها والوصول لمعيار يأهّله للمشاركة بالبطولة الوطنية.

وأكدت “الدقاق” أن تجاوز الصعوبات واستمرار ونجاح برامج هيئة التميز والإبداع يتوقف على سببين رئيسين الأول دعم ورعاية السيدة الأولى أسماء الأسد وتقديم كافة الإمكانيات للطلاب وبرامج الهيئة، أما السبب الثاني إيمان الأهالي بأبنائهم الطلبة وثقتهم بأن الهيئة ستؤمّن مستقبلاً أفضل لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى