أخبار البلد

برلماني ينتقد قرار المؤسسة السورية للتجارة القاضي برفع أسعار بعض موادها !

 

سيريالايف-انتقد عضو مجلس الشعب “محمد زهير تيناوي” آلية عمل المؤسسة السورية للتجارة ،معبراً عن استغرابه حول قيام المؤسسة برفع أسعارها في هذا الوقت ومن دون مبرر ،وذلك في حديث له لصحيفة الوطن السورية.

وأكد “تيناوي” أن هذه المؤسسة من المفترض أن تكون مؤسسة للتدخل الإيجابي وحماية المستهلك لكن ما رأيناه مؤخراً كان عكس ذلك إذ إنها كانت من المؤسسات العامة التي عدلت أسعارها.

وقال “تيناوي” : بناء على أي معطيات قامت المؤسسة بهذه الخطوة في وقت يشهد فيه سعر الليرة تراجعاً وهبوطاً واضحاً وانخفاض بعض الأسعار في الأسواق، مؤكداً أنه لا عتب على تجار المفرق والجملة عند قيامهم برفع الأسعار ما دامت السورية للتجارة كانت السباقة.

وأوضح عضو مجلس الشعب بأنه من المفترض أن يكون هناك ضبط لأسعار المواد في السوق عقب التراجع بسعر الصرف الذي حصل منذ أيام، مؤكداً وجود حالة من عدم الاستقرار للأسعار وبالذات المواد الغذائية والمواد المنتجة محلياً .

وأشار “تيناوي” إلى أن الرقابة التموينية على الأسواق خلال الفترة الحالية شبه غائبة،مؤكداً أنه من المفترض أن يكون الهم الأساسي اليوم لمديريات التجارة الداخلية في كل المحافظات حماية المستهلك بشكل فعلي من خلال قيامها بمراقبة الأسعار ومحاسبة المخالف.

وكانت قد أصدرت المؤسسة السورية للتجارة بريف دمشق كتاب رسمي وجهته إلى جميع المستودعات والمجمعات والصالات ومنافذ البيع يتضمن رفع أسعار مواد المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى