أخبار البلد

انهيار جزء من جبل في دمر الشرقية وبناء بالحجر الأسود

ونائب المحافظ يعزي السبب للأمطار الغزيرة

كشف نائب محافظ دمشق “علي المبيض” عن تشكيل لجنة فنية بالتنسيق مع نقابة المهندسين، وذلك للكشف عن الأسباب التي أدت إلى انهيار جزء من جبل في محلة دمر الشرقية بدمشق، نجم عنه وفاة شخصين وإصابة آخر كانوا موجودين بالمكان.

وأشار المبيض، في تصريحات صحفية، إلى القيام بجولة للمنطقة مع إزالة المديريات الخدمية الأنقاض، مؤكداً أن هناك اجتماعات ولجنة مشكلة مع النقابة للوصول إلى أسباب واضحة ومقترحات يصار من خلالها إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالاستناد إلى مرجعية علمية.

وأضاف المبيض قوله: “إن المحافظة تنتظر تقرير فرع المهندسين بدمشق وعليه تتخذ كل الإجراءات وذلك لمنع حدوث مثل هذه الانهيارات”.

وقال نائب المحافظ: “هناك مسببات لحدوث هذه الانهيارات قد يكون أحدها هو العوامل الجوية، ولكن لا يمكن الوقوف عندها إلا في حال الاستناد إلى تقرير المهندسين المبني بشكل علمي.”

في سياق متصل، أكدت محافظة ريف دمشق حدوث انهيار لبناء غير مأهول في الحجر الأسود في حي الجزيرة بشارع الثلاثين، نتيجة الأمطار الغزيرة واقتصرت الأضرار على الماديات.

وحسب مصادر المحافظة فإن البناء انهار نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الآونة الأخيرة، مبيناً أنه لم تسجل أي إصابات لكون البناء غير مأهول بالسكان واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضافت إن البناء قديم ومتأثر من اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة خلال فترة وجودها في المدينة، وتتحمل الوحدة الإدارية المسؤولية لتقصيرها وتركه من دون إزالة وفق بلاغات وتعاميم المحافظة المعطوفة على توجيهات وزارة الإدارة المحليّة، وذلك نقلاً عن صحيفة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى