حوادث

انتحلوا صفة أمنية وأقدموا على خطف صيدلاني…القبض على مجموعة خاطفين بمنطقة صحنايا بريف دمشق !

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية عن القبض على خاطفين أقدموا على انتحال صفة دورية أمنية واختطاف صيدلي في أشرفية صحنايا بريف دمشق.

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أن شقيق صيدلاني ادعى إلى شرطة ناحية صحنايا بإقدام مجموعة مسلحة على اختطاف شقيقه من أمام الصيدلية العائدة له في الشارع الرئيسي على متن سيارة نوع (فورد).

وبينت الوزارة أنه بالتحرك السريع من قبل دوريات الناحية تم التوصل إلى رقم لوحة المركبة والتي تبين بعد التدقيق أنها مزورة ،وقام الخاطفون بالاتصال من جوال المخطوف على رقم والده والتفاوض معه على دفع مبلغ ( 100 ) ألف دولار أمريكي مقابل تركه.

وأضافت الداخلية : أنه حرصاً على حياة الصيدلي وسلامته قام ذوو المخطوف بدفع مبلغ مالي ومصاغ ذهبي يقدر ثمنه بحولي ( 180 ) مليون ل.س .

وذكرت الوزارة أنه خلال / 48 / ساعة تمكنت دوريات فرع الأمن الجنائي بريف دمشق من إلقاء القبض على اثنين من الخاطفين وهما (محمد . ع) و(محمد . ب) وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على خطف الصيدلاني بعد التخطيط مسبقاً بالاشتراك مع شخصين آخرين منتحلين صفة دورية أمنية وباستخدام مركبة نوع (فورد) تحمل لوحة مزورة وقاموا بنقله بها إلى إحدى المزارع في بلدة صحنايا ومن ثم نقله ليلاً بمركبة أخرى نوع (كيا فورتي) إلى مزرعة أخرى في إحدى مناطق ريف دمشق.

وتم حجز المركبتين المستخدمتين في عملية الخطف واسترداد كامل المصاغ الذهبي الذي تم دفعه كفدية مقابل إطلاق سراحه ،حضر الصيدلاني إلى فرع الأمن الجنائي حيث تعرف على الخاطفين .

يشار ألى أن لتحقيقات مستمرة والأبحاث جارية لإلقاء القبض على باقي المتورطين واسترداد باقي المبلغ المالي ، وسيتم إحالتهما إلى القضاء المختص أصولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى