سورية والعالم

المقداد يصف جرائم الكيان الصهيوني بالإجرام “الفاشي”

متسائلاً: ما هي الجرائم التي لم ترتكبها إسرائيل؟

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن إسرائيل ارتكبت كل الجرائم التي ارتكبتها الفاشية في الحرب العالمية الثانية، وأن الوقت لن يطول أمام من دعموا إسرائيل عبر تقديمهم “وعد بلفور”.

وقال المقداد في تدوينة عبر موقع “إكس” إن “الوقت لن يطول أمام من دعموا إسرائيل بوعد بلفور، أو التصويت في الأمم المتحدة للاعتراف بهذا الكيان، حتى يندموا على ما اقترفوه من جريمة بحق بلدانهم والإنسانية جمعاء”.

وأضاف: “خلال الأسبوعين الأخيرين قتلت إسرائيل 3000 طفل، ودمّرت نحو نصف منازل قطاع غزة، وقطعت عن أهالي القطاع المياه والأدوية والكهرباء والاتصالات والإنترنت، للتعتيم على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها بحقهم أو التي سترتكبها لاحقا”.

وتابع في تدوينته: “بدلا من حماية مصالح الدول الغربية الاستعمارية في هذه المنطقة، أصبحت إسرائيل عبئاً أخلاقياً وعسكرياً وسياسياً ومالياً واقتصادياً وإنسانياً على هذه الدول”.

واعتبر المقداد أن ما هو مطلوب من الجهاز الإداري للأمم المتحدة “الذي لمّع صورة إسرائيل لزمن طويل”، أن يدافع الآن عن مصداقية الأمين العام للمنظمة الدولية، “ردا على الإهانة التي وجهها له متسول صهيوني بصفة سفير يمثل حكومة فاشية”.

واختتم متسائلا: “ما هي الجرائم التي ارتكبتها الفاشية في الحرب العالمية الثانية ولم ترتكبها إسرائيل؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى