سورية والعالم

“المقداد” ل_”نعومكين” : العقوبات القسرية وأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري خلفت آثار كارثية

سيريالايف-استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” يوم أمس، رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم لروسيا الاتحادية “فيتالي نعومكين” والوفد المرافق في دمشق .

وعرض الوزير “المقداد” خلال اللقاء الواقع الصعب الذي تعيشه سورية والشعب السوري نتيجة الحرب الإرهابية عليها منذ 12 عاماً وحتى الآن والزلزال الذي ضربها مؤخراً.

وأشار”المقداد” إلى الأثر الكارثي للعقوبات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب على سورية وعلى الدول التي لا تقبل بسياسات الهيمنة والخضوع.

وأشاد “المقداد” بالعلاقات الراسخة بين سورية والاتحاد الروسي والمتجذرة في ضمير الشعب السوري وشعوب روسيا الاتحادية، وأهمية الاستمرار في تعزيزها وتقويتها لمواجهة التحديات التي ما زال الغرب الاستعماري يحاول فرضها على شعوب العالم.

من جانبه، أكد “نعومكين” أن العلاقات بين الشعبين السوري والروسي متجذرة منذ القدم، مشيراً إلى الدور الذي يقوم به معهد الاستشراق الروسي والمستعربون الروس في توضيح الرؤية وشرح المواقف المشتركة والعادلة لمحاربة التضليل الإعلامي من خلال العمل عبر وسائل الإعلام، وكذلك من خلال الأبحاث التي يقوم المعهد بنشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى