حوادث

المتاجرة بالعملات الرقمية…توقيف عصابة تنتحل صفة أمنية وتمتهن النصب على المواطنين

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن كشف وتوقيف عصابة سلب تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة المتاجرة بالعملات الرقمية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية .

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أنه وردت معلومات إلى فرع مكافحة جرائم المعلوماتية بإدارة الأمن الجنائي حول وجود عصابة تنتحل صفة أمنية وتقوم بسلب المواطنين الذين يتلقون حوالات مالية بغير الليرة السورية وبطريقة غير قانونية من خارج القطر.

وبينت الوزارة أنه من خلال المراقبة والمتابعة تمكنت إدارة الأمن الجنائي من كشف العصابة وإلقاء القبض على أفرادها وذلك أثناء قيامهم بتنفيذ عملية سلب بحق أحد المواطنين منتحلين صفة أمنية في محلة اوتوتستراد “العدوي” والعصابة المذكورة مؤلفة من أربعة أشخاص هم المدعوين (م . ح) و(ن . ض) و(م . ز) و(ا . س) .

وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق التنسيق مع أشخاص خارج القطر يعملون بتحويل الأموال بطرق غير قانونية بعد إيهام ضحاياهم أنهم يعملون بالمتاجرة بالعملات الرقمية (الالكترونية) وإرسال الحوالات الخارجية، حيث يستدرجون ضحاياهم من داخل القطر بالاشتراك مع المذكورين مقابل اقتسام المبالغ التي يحصلون عليها من عمليات السلب فيما بينهم.

يشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

ودعت وزارة الداخلية الإخوة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم التعامل مع أشخاص يقومون بتحويل الأموال بطرق غير قانونية ويتعاملون بغير الليرة السورية كي لا يقعوا ضحايا لأمثال هؤلاء المجرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى