أخبار البلد

القبض على عصابة تمتهن سلب المواطنين وطعنهم في الطرقات وعلى طريق المطار !

 

سيريالايف- أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن تمكن شرطة ناحية جرمانا بريف دمشق من القبض على عصابة خطيرة تمتهن عمليات سلب المواطنين وطعنهم في الطرقات وعلى طريق المطار وسرقة المنازل والمحال التجارية.

في التفاصيل، أوضحت الوزارة أن عشرة مواطنين ادعوا إلى شرطة ناحية جرمانا بتعرضهم إلى السلب والطعن من قبل أشخاص مجهولين في مدينة جرمانا وعلى طريق المطار وسلبهم ما بحوزتهم.

وبينت الداخلية أنه من خلال تكثيف الدوريات والمتابعة والمراقبة وبنصب الكمين اللازم تم إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة ويدعى “محمد . ع” حيث تم إحضاره إلى مركز الناحية وبتدقيق قيوده عثر على خمس إذاعات بحث بجرائم السلب والطعن والسرقة .

وتابعت الوزارة أنه بالتحقيق معه اعترف أنه ينتمي إلى عصابة عددها حوالي عشرة أشخاص يمتهنون سلب وسرقة المواطنين وطعنهم ،وبالبحث والتحري عن باقي أفراد العصابة تم إلقاء القبض على ثمانية منهم وهم (محمد . ع) و(سعد . ش) و(محمد . ح) و(أيهم . ح) و(قصي . ق) و(محمد . س) و(محمد نور . ع) و(وسام . ع) ،حيث تم إحضارهم إلى مركز الناحية وعثر بحقهم على إذاعات بحث مختلفة.

وبينت الوزارة أنه بالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ارتكاب عشرات عمليات السلـ.ب للمواطنين وطعنهم في الشوارع الفرعية وعلى طريق المطار وإقدامهم على سرقة عدة منازل ومحال تجارية في مناطق مختلفة من مدينة دمشق واعترف أحد المقبوض عليهم بأنه أثناء عملية تقاسم الأموال المسروقة اختلفوا فيما بينهم فقام أحد أفراد العصابة ويدعى (محمد . ض) بالهروب منهم بسرعة فاصطدم بمركبة على طريق المطار ما أدى لوفاته.

وأشارت الداخلية إلى أنه تم استرداد عدد من الأجهزة الخليوية المسلوبة ودراجة هوائية وعثر بحوزة المقبوض عليهم على سلاح أبيض ثلاثة (أمواس كباسة) يتم استخدامها في طعن المواطنين كما عثر على حقائب مسلوبة و عثر على أدوات الخلع والكسر.

والتحقيقات مازالت مستمرة لإلقاء القبض على كل من يثبت اشتراكه معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً لينالوا جزاءهم العادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى