أخبار البلد

العراقيون معفيون من تأشيرة الدخول للأراضي السورية

ما تفاصيل فتح سورية أبوابها للعراقيين؟

أعلنت السلطات السورية عن سماحها بدخول المواطنين العراقيين إلى أراضيها، دون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول، ودخل القرار حيز التنفيذ يوم أمس الأربعاء.

وقال مصدر في مجلس الأعمال السوري العراقي، في تصريح صحفي إن ن القرار نافذ اعتباراً من الاربعاء، وسيطبق على كل المنافذ الحدودية البرية والجوية.

وأضاف المصدر أن المواطن العراقي سيحصل فور وصوله إلى سورية على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر.

وفي السياق أعلن القائم بالأعمال العـراقي في دمشق ياسين شريف الحجيمي أن الجهات المختصة في الحكومة السورية الشقيقة ستسمح اعتباراً من اليوم كل مواطن عراقي يرغب زيارة سورية من دون موافقة أمنية أو تأشـيرة دخول للداخلين أول مرة.

وقال الحجيمي في تصريح له: سوف يكون باستطاعة المواطن العـراقي أن يحصل فور وصوله إلى سورية على تأشـيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر، أسوة بالعـراقيين الذين لديهم دخول سابق للأراضي السورية .

مصادر متابعة لهذا الملف أشارت إلى أن القرار يأتي في إطار التعاون والتفاهم المشترك بين سورية والعـراق، وتعميقاً للروابط الاجتماعية بين الشعبين العـراقي والسوري الشقيقين.

وأشارت المصادر إلى أنه وبعد صدور قرار من الجانب السوري، فإن السوريين يأملون صدور مثل هكذا قرار من جانب القيادة العـراقية تسمح بدخول السوريين إلى العـراق من دون تأشـيرة أو موافـقة أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى