حوادث

العام الحالي هو الأكثر تدفقاً للسوريين إلى قبرص

واحد من كل اثنين "سوري"

شهد العام الحالي وصول أكبر نسبة من اللاجئين السوريين إلى قبرص مقارنة بالعامين السابقين، في وقت تواصل سلطات البلاد الضغط على أوروبا لإعادة تقييم الوضع الأمني في سورية، بهدف إعادة المهاجرين السوريين.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام قبرصية فإن هذا العام وصل عدد كبير جداً من اللاجئين السوريين الى قبرص، حيث كان واحد من كل اثنين من اللاجئين سورياً، في حين كانت النسبة في العام الماضي واحد من كل 4 لاجئين.

وبحسب بيانات دائرة الأجانب والهجرة التابعة للشرطة القبرصية، فإن السوريين الذين وصلوا إلى قبرص في العام الماضي شكلوا 23 % من إجمالي المهاجرين، بينما وصلن النسبة هذا العام إلى 53 %.

وقال نائب رئيس دائرة الهجرة بيتروس زينيو، إن حوالي 12 ألف سوري قدموا إلى قبرص في السنوات الثلاث الماضية، حيث وصل 4004 سورياً من إجمالي 17434 وافداً في عام 2022.

ومنذ بداية عام 2023 وحتى الثامن من تشرين الثاني، وصل 9183 مهاجراً إلى قبرص، منهم 4875 سورياً، كما وصل نحو 3 آلاف سوري في عام 2021، بحسب زينيو.

وأوضح أن السوريين على عكس غيرهم من المهاجرين غير الشرعيين، يعيشون الآن في قبرص بشكل دائم بعد منحهم وضع الحماية المؤقتة وهم نشطون اقتصادياً، ويعملون على تطوير مجتمعهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى