أخبار البلد

السياحة تنفي شائعات إيقاف الحفلات الفنية..مصدر في الوزارة : خففنا منها ولم نلغيها

 

سيريالايف-كشفت صحيفة الوطن السورية عن مصدر مسؤول في وزارة السياحة نفيه صدور أي توجه بإيقاف منح التراخيص لإقامة الحفلات من القطاع الخاص، معتبراً أن هذا شأنه وجميع الموافقات السارية بمناسبة الأعياد ورأس السنة.

وأوضح المصدر : إن الوزارة بشكل عام خففت بشكل رسمي من الفعاليات المعتادة أو الرعايات، لكن الحفلات مسموحة خلال أعياد الميلاد ورأس السنة ولم يصدر أي قرار بإيقافها، مشدداً على القيام بجولات رقابية على مختلف الأنشطة وحسن سيرها بالشكل المطلوب.

وبين المصدر أنه فيما يخص واقع دمشق القديمة،فإنه اعتباراً من بداية العام القادم ستصدر قرارات مشددة بشكل أكثر، مع منع أي برامج فنية لا تحصل على الموافقات المطلوبة، مؤكداً منع إقامة أي برامج فنية «كيفية».

وكشف المصدر أنه سيصدر قرار بتنظيم إقامة الحفلات مع ترشيدها بالقدر الممكن، مبيناً أنه سيتم الاكتفاء بمنح الموافقات ليوم واحد فقط في الأسبوع فيما يخص (الركن الفني الشرقي) الذي يقتصر على استخدام آلات العود والقانون والآلات الوترية.

وأشار المصدر إلى أن القرار يأتي من باب الحرص على السكان في مدينة دمشق القديمة، ولاسيما أن السياحة لها جانب تنموي بعيد عن أي إزعاجات قد تطول الجوار أو القاطنين في المنطقة لساعات متأخرة من الليل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى