سياسة

الرئاسة التركية :هناك لقاءات فعلية بين الأجهزة المخابراتية بين دمشق وأنقرة..ويجب رفعها إلى مستويات مختلفة

سيريالايف-أفادت وسائل إعلام تركية عن المتحدث باسم الرئاسة التركية” ابراهيم كالن” قوله إنه لا يوجد موعد محدد للقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وإن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها،وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية .

ونقلت الوكالة تصريحات للمتحدث “كالن” قال فيها أنه “لا أستطيع الآن وضع موعد محدد للقاء الرئيس التركي والرئيس السوري، إن كان قبل الانتخابات التركية أم بعدها”،ولكن هناك لقاءات تتم فعلاً بين أجهزة المخابرات التركية والسورية، ويجب رفعها لمستويات مختلفة”.

وأضاف “نعم لا توجد خصومة دائمة في السياسة ولكن من إجل إعادة تطبيع العلاقات بين تركيا وسورية، يجب تحضير الأسس الصحيحة اللازمة، فهناك قضايا مهمة يجب التوافق حلّها، كاللاجئين ومحاربة الإرهاب، ووضع الدستور السوري الجديد”.

وكان قد علق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على إمكانية تطوير العلاقات التركية مع سورية،قائلاً أنه لا يوجد خصومة دائمة في عالم السياسة.

وأضاف خلال المؤتمر صحفي الذي عقده قبل أيام في البرلمان التركي “هذا ممكن، فلا يوجد زعل أو خصومة دائمين في السياسة، يتم اتخاذ الخطوات في هذا الصدد عاجلا أم آجلا في الظرف الأنسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى