سورية والعالم

الخارجية والمغتربين: سورية تلقت باهتمام القرار الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية

 

سيريالايف- أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بياناً أكدت فيه أن سورية تلقت باهتمام القرار الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية ، بخصوص عودة سورية للجامعة .

وقالت الخارجية في البيان : إن سورية تابعت التوجهات والتفاعلات الإيجابية التي تجري حالياً في المنطقة العربية والتي تعتقد أنها تصب في مصلحة كل الدول العربية، وفي مصلحة تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار لشعوبها.

وأضافت الوزارة : تلقت سورية باهتمام القرار الصادر عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد في مقر الأمانة العامة للجامعة بتاريخ 7 أيار 2023، بخصوص استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، اعتباراً من اليوم.

وتابعت الخارجية : أن سورية في السياق نفسه تؤكد على أهمية الحوار والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول العربية.

وختم البيان : أن سورية العضو المؤسس لجامعة الدول العربية، تجدد موقفها المستمر بضرورة تعزيز العمل والتعاون العربي المشترك، وتؤكد أن المرحلة القادمة تتطلب نهجاً عربياً فاعلاً وبناءً على الصعيدين الثنائي والجماعي يستند على قاعدة الحوار والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للأمة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى