أخبار البلد

“الجواز الجديد” يسبب بمشكلات جديدة.. سوريون ممنوعون من دخول الدول بسبب “الإلكتروني”

والسياحة تعلن عن بدء علاج المشكلة وبخاصة في أربيل

اشتكى العديد من السوريين على خلفية عدم قبول بعض الدول جواز السفر الإلكتروني الجديد، مما يسبب في تأخرهم عن السفر، أو تلقيهم خسائر مالية بعد أن “فاتت” عليهم ثمن التذاكر لتعذر قبول الجواز “الجديد”

وحيال الأمر، قال مصدر في وزارة السياحة السورية في تصريحات صحفية إن مشكلة عدم قبول جواز السفر الالكتروني السوري في أربيل لا يعود لرفضهم لجواز السفر السوري، وإنما المشكلة لديهم تكمن في عدم تجهيز الآلية البرمجية لاستقبال جواز السفر الالكتروني الحديث.

وأشار المصدر إلى أن المعنيين في أربيل وعدوا بتعديل البرمجة لديهم لمعالجة هذا الأمر خلال أسبوع إلى أسبوعين كحد أقصى، وحينها تعود جوازات السفر السورية الالكترونية للعمل بشكل نظامي فيها والدخول إلى أربيل دون أي مشاكل، وذلك على حد تعبيره.

ولفت المصدر إلى أن دولة الإمارات لم ترفض جواز السفر السوري الإلكتروني ولكن أصبحت مدة الحصول على “الفيزا” أطول إلى أسبوع، في حين كان سابقاً يمكن الحصول عليها خلال ثلاثة أيام فقط.

وأوضح المصدر أنه بالنسبة لإمارة دبي فليس لديهم مشكلة مع جواز السفر السوري الجديد أو رفضه كما يشاع.

وبيّن المصدر أن جواز السفر الالكتروني الجديد أفضل بكثير من الجواز السابق لأنه يحتوي على معلومات مالكه بالتفصيل، في حين لم يكن هذا الأمر موجوداً في الجواز السابق، ناهيك عن كونه متطور ولا يمكن تزويره.

يذكر أنه بدأ صدور جواز السفر الالكتروني السوري الحديث في تاريخ 20 آب الماضي، كما أن إصداره لم يؤثر على مالكي جوازات السفر غير الالكترونية التي لم تنتهي مدتها بعد، ليجددوه بعد انتهاء مدتها ويحصلون على الجواز الجديد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى