أخبار البلد

التجارة الخارجية توضح …. “صالة بيع السيارات” التي افتتحت في السوق الحرة 《منفذ بيع مباشر من دون مزاد》

 

سيريالايف-أوضح مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية “شادي جوهرة” أن صالة بيع السيارات التي تم افتتاحها في السوق الحرة بشارع 29 أيار هي منفذ بيع ثان للمؤسسة، وإجراء جديد تقوم به المؤسسة لأنها تعد تاجراً بممارسة أعمالها، وتدخل بأنشطة تجارية معينة بشكل طبيعي.

وبيّن “جوهرة” أن صالة بيع السيارات تختلف عن المزادات العلنية التي تقوم بها المؤسسة عادة مرتين في الشهر، أي إن السيارة لا تباع لأعلى سعر يطرح، إذ يتم الإعلان عن أسعار السيارات بشكل واضح وشفاف، ثم تصدر الفاتورة فيما بعد وتحال إلى مديرية النقل المعنية لتسجل السيارة باسم الشاري.

ولفت “جوهرة” إلى أن السيارات التي تباع بالمؤسسة عائدة للجهات العامة ويترتب عليها الرسوم المترتبة لمصلحة مديريات النقل المعنية وهي رسوم الفراغ والرفاهية، لافتاً إلى أن أسعار السيارات تحددها لجنة من مؤسسة التجارة الخارجية بناء على أسعار السوق ودول الجوار والمزادات المقامة ، إضافة إلى الحالة الفنية للسيارات لأنها مستعملة.

وأشار مدير مؤسسة التجارة الخارجية إلى أنه لا يوجد سنوات صنع محددة للسيارات المعروضة بالصالة، وإنما حسب المتوفر بالمؤسسة، حيث كانت تتراوح سنة صنع السيارات الموجودة بين 2007-2014 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى