أخبار البلد

الأرصاد الجوية تحذر من سرعة الرياح وتشكل السيول

أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هنالك انخفاضاً جديداً على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، محذرة من سرعة الرياح وتشكل السيول.

وأضافت المديرية في نشرتها الصباحية ليوم الأحد، بأن الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، يتحول الى غائم ماطر أحياناً وتكون الهطولات عشوائية على شكل زخات رعدية غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

ولفتت المديرية إلى أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 65 كم/سا، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم الغد الاثنين، توقعت المديرية أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر في أماكن متفرقة من البلاد، وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية من المطر غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً.

كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها من /3-7/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 70 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والجزيرة، والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

وحذرت المديرية في نشرتها من الرياح المعتدلة والهبات الشديدة والتي تتجاوز سرعتها 70 كم/سا، ومن الأمواج العالية بحيث يتجاوز ارتفاع الموج /2.5 / متر، كذلك تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح، وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى