أخبار البلدسورية والعالم

احتجاجاً على سياسة حظر التجوال.. “ٌقسد” تعتقل عدة أشخاص وتقتل مدنيين اثنين

قضى مدنيان برصاص ميليشيا ” قسد”، أثناء عملية دهم واعتقال نفّذتها الأخيرة في شرق دير الزور، تزامناً مع فرضها حظر تجوال على المدنيين في بلدة بريف المحافظة الشمالي واعتقالها 8 أشخاص، بعد مشاركتهم في تظاهرة احتجاجاً على تردي الواقعين المعيشي والخدمي، وذلك نقلاً عن صحيفة الوطن المحلية.

وأفادت مواقع إلكترونية معارضة أمس، بأن شخصين مدنيين أحدهما طفل (14 عاماً) قتلا، خلال عملية دهم واعتقال نفّذتها «قسد» في حي اللطوة ببلدة ذيبان شرقي دير الزور.

وسبق أن أصيب 10 مدنيين بينهم 4 أطفال أواخر العام المنصرم، بسبب الاشتباكات بين قوات العشائر العربيّة و«قسد»، التي شنّت هجوماً بالمسيرات على بلدة ذبيان، عقب سيطرة العشائر عليها.

وخلال تلك الاشتباكات، نفّذت “قسد” العديد من عمليات التمشيط والتفتيش التي استهدفت منازل المدنيين في ريف دير الزور، كما شنّت حملة اعتقالات طالت العديد من الأهالي، وذلك ردّاً على الحراك العشائري ضد تجاوزات وانتهاكات “قسد”.

من جهتها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن “قسد” اعتقلت 8 أشخاص في حملة أمنية استهدفت بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، بعد مشاركتهم في تظاهرة خرجت في البلدة، احتجاجاً على تردي الواقعين المعيشي والخدمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى