أخبار البلد

إلكترونياً..الخارجية تطلق 6 خدمات للسوريين المغتربين المكلفين بأداء خدمة العلم

 

سيريالايف-أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن إطلاق ست خدمات تتعلق بالتجنيد والتي أصبحت متاحة إلكترونياً للسوريين المغتربين المكلفين بأداء خدمة العلم.

وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمات جاءت بالتعاون بين وزارة الاتصالات والتقانة “الشركة السورية للاتصالات” ووزارة الدفاع “مديرية التجنيد العامة” ووزارة الخارجية والمغتربين “المكتب القنصلي الإلكتروني”، وذلك عبر بوابة المغتربين في منظومة إنجاز المعاملات الإلكترونية.

وبينت الوزارة أن الخدمات تشمل التي تم إطلاقها في الـ 4 من أيلول الماضي عن طريق مركز خدمة المواطن الإلكتروني في السورية للاتصالات “التأجيل بمعذرة الإقامة للمرة الأولى”، و”تجديد التأجيل بالإقامة” و”دفع البدل النقدي للاحتياط”، و”دفع البدل النقدي”، و”دفع بدل فوات الخدمة”، و”تسهيلات زيارة المغتربين”، إضافة إلى الخدمات الموجودة سابقاً على موقع المكتب القنصلي، منها إصدار وتجديد جواز سفر عادي ومستعجل، وبيان حركة دخول وخروج، ومعاملات السجل المدني، ومعاملات السجل العدلي ومعاملة التأكد من شهادة قيادة سيارة.

وأشارت الخارجية إلى أمه يمكن للمواطنين السوريين المغتربين الاستفادة من هذه الخدمات من خلال الموقع الرسمي للمكتب القنصلي الإلكتروني، حيث يقوم المواطن بإنشاء حساب على الموقع المذكور بخطوات بسيطة، وملء الحقول بالبيانات الشخصية الصحيحة، والتقديم على الخدمة المطلوبة ودفع رسوم المعاملة إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى