“يستأجر منزل ويحتال على مالكه”…القبض على محتال بمنطقة المزة بدمشق !

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن إلقاء القبض على شخص يمتهن السرقة ويحتال على المواطنين في منطقة المزة بدمشق.

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أن أحد المواطنين ادعى إلى قسم شرطة المزة الغربي بإقدام مستأجر منزله على سرقة برادين وتلفاز وريسيفر وأسطوانة غاز من منزله بحي المزة جبل وتواريه عن الأنظار لجهة مجهولة ، كما ادعت إحدى المواطنات بإقدام نفس الشخص على الاحتيال عليها بمبلغ ثلاثة ملايين وستمائة ألف ليرة سورية بحجة تأجيرها منزله بحي المزة جبل.

وبينت وزارة الداخلية أنه “من خلال البحث والمتابعة تمكن قسم شرطة المزة الغربي من إلقاء القبض على المذكور بحي المرجة وإحضاره لمركز القسم وبعد تفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مئة وخمسين دولاراً أمريكي تم التحرز عليهم .

وتابعت الوزارة “بالتحقيق معه اعترف بسرقة الأشياء المذكورة من منزل الشاكي وبيعهم لأحد الأشخاص دون إعلامه بسرقتهم ، كما اعترف بالاحتيال على الشاكية وإيهامها بأنه مالك المنزل العائد للشاكي وسوف يقوم بتأجيره لها وأخذ مبلغ ثلاثة ملايين وستمائة ألف ليرة سورية منها لقاء ذلك وقيامه بصرف ثمن المسروقات والمبلغ المالي على حاجاته الشخصية”.

يذكر أنه تم استرداد جميع المسروقات وتسليمها إلى مالكها أصولاً وسيتم تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

 

Exit mobile version