أخبار البلد

وزير التجارة الداخلية يبحث مع وزير خارجية ليبيا وسائل النهوض بعلاقة البلدين

 

سيريالايف_بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “محسن عبد الكريم علي” مع وزير الخارجية الليبي “عبد الهادي الحويج”و”يوسف إبراهيم العقوري ” رئيس لجنة الخارجية للبرلمان الليبي والوفد المرافق، آليات ووسائل النهوض بعلاقات البلدين وتعزيزها باتجاه أفق جديد من التعاون الفعال والمثمر على كافة المستويات لاسيما الاقتصادية والتجارية.

وأكد الوزير “علي” على مقومات العمل المشترك بين البلدين، والمعززات الكثيرة التي يمكن أن تفضي إلى نتائج طيبة بالنسبة لاقتصادي البلدين، لاسيما العمق والرسوخ والبعد التاريخي الذي يميز العلاقة بين البلدين الشقيقين.

وشدد “علي” على ضرورة تنظيم وتفعيل مسارات العمل من خلال مذكرات تفاهم ثنائية، واقامة معارض للمنتجات السورية بكافة أنواعها زراعية كانت أم صناعية في ليبيا لما تتمتع الصناعة السورية من تنوع شامل، إضافة إلى الجودة والعراقة والسمعة الطيبة التي تحظى بها على مستوى المنطقة والعالم .

وأكد الوزير “علي” أن سورية حكومةً وشعباً تشرع أبوابها دوماً لاستقبال الأشقاء وتعزيز آفاق التعاون معهم في كافة المجالات وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تحول دون تحقيق ذلك وتسخير كل الطاقات لدفع عجلة العمل المشترك .

من جهته، أكد الوزير الليبي الاستعداد الكامل للعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتجسيدها بحركة اقتصادية تدعم البلدين الشقيقين وخاصة في ظل الظروف التي مر بها البلدان منوهاً بمواقف سورية العروبة تجاه كافة الأشقاء العرب .

كما أكد رئيس لجنة الخارجية للبرلمان الليبي الحرص على التعاون الحقيقي مع الجانب السوري في كافة المجالات ولا سيما التبادل التجاري والتنسيق لزيارات وشراكة على كافة المستويات لكي يتم تجسيد فكرة شعب واحد في بلدين تعرضاً لتحديات مشتركة واليوم يتعافيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى