أخبار البلد

موجة حار تضرب جميع المحافظات السورية تعرف عليها

سيريالايف -كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة في سورية،وبينت أن درجات الحرارة ستستمر حول معدلاتها أو أعلى بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس المتوقع ليوم السبت، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المناطق الساحلية وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تنشط في ساعات المساء وخاصة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

و غداً الأحد، ستميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً وحاراً نسبياً في أغلب المناطق وسديمياً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

في السياق،توقع المتنبئ الجوي “حسان الجردي” أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي نتيجة تأثر البلاد بموجة حارة بامتياز، وستصبح الحرارة أعلى من معدلاتها، وأن ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة تكون يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، والحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة في أغلب المناطق الداخلية،وذلك في حديث له لصحيفة “أثر برس” .

وأوضح” الجردي” أن طقس سوريا خلال الأسبوع الجاري سيكون مختلف تماماً عن طقس الأسبوع الفائت، مشيراً إلى أن آخر أسبوع من شهر آب سيكون مختلف تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى