Uncategorized

مع قلة الطلب عليه.. أسعار الفروج إلى انخفاض

وطبق البيض بـ 47 ألف ليرة

أوضح مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مدينة حماة أن أسعار الفروج والبيض انخفضت بشكل ملحوظ، وبناء على ذلك تصدر النشرة التموينية الرسمية التي تحدد سعر المبيع للمستهلك تحت طائلة المساءلة القانونية.

وأوضح أن النشرة التموينية الأخيرة حددت سعر مبيع صحن البيض وزن 1801 غ وما فوق بـ 47 ألف ليرة، وما دون من 40 إلى 45 ألف ليرة.

في حين حددت سعر كيلو الفروج الحي بـ 29 ألف ليرة، والمذبوح والمنظف بـ 40 ألف ليرة، والصدر بجلده بـ 50 ألف ليرة، والصدر بعظمه بـ 49 ألف ليرة، وكيلو الفخذ قصة قصيرة بنحو 32 ألف ليرة وقصة طويلة بنحو 31 ألف ليرة، والجوانح بـ 30 ألف ليرة والرقبة بـ 15 ألف ليرة، والسودة بـ 53 ألف ليرة ومن الصدر المقشور والمشفّى بنحو 54 ألف ليرة، والفروج المشفّى بنحو 53 ألف ليرة.

ولفت المصدر إلى أنه يضاف لتلك الأسعار 15 ليرة لصحن البيض، ولكل كيلو من الفروج وأجزائه كبدل نقل لمسافة تزيد على 10 كم، وأي مخالفة يحاسب مرتكبها حسب القانون 8 لعام 2021.

وذكر أن الدوريات نظمت خلال الأسبوع الجاري العديد من الضبوط بحق فعاليات تجارية مخالفة، ومن بينها ضبوط بحق باعة فروج وبيض لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم التقيد بالأسعار المحددة.

يشار إلى أن قلة الطلب على البيض والفروج ساهم بانخفاض أسعارهما مؤخراً بأسواق حماة، حيث بيَّنَ عدد من الباعة في سوق 8 آذار الشعبي لـ«الوطن»، أن الطلب قليل رغم انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى