محكمة الجنايات بدمشق تصدر الحكم بحق قتلة آيات الرفاعي !

سيريالايف-أصدرت محكمة الجنايات الأولى بدمشق،قبل أيام، حكماً على قتلة “آيات الرفاعي” بالسجن لمدة 7 سنوات مع الاحتفاظ بحق ذوي الضحية في الطعن بالحكم، وحكمت المحكمة بإطلاق سراح والدة الزوج بعد الاكتفاء بمدة توقيفها.

وكشفت محامية العائلة “خلود الصياد” عن تفاصيل الحكم بحديث لها مع صحيفة “أثر برس” المحلية، وبينت أنه تم الحكم على “غياث الحموي” (الزوج) وأبيه “أحمد الحموي” بالسجن 7 سنوات .

كما تم الحكم على “قمر اليخشي” (أم الزوج) بالسجن 6 أشهر للتدخل بالإيذاء وتم إخلاء سبيلها،وتم الحكم على “محمد الحموي” (أخ القاتل)، بالسجن لمدة سنة لتهديده بجناية وتم إخلاء سبيله.

وأوضح المحامي العام الأول في دمشق “محمد أديب المهايني” أنه ثبت لدى المحكمة أن الأفعال التي ارتكبها زوج الضحية آيات الرفاعي ووالده أفعال تنطبق عليها أركان جرم الضرب المفضي للموت وليس أركان جرم القتل القصد،وذلك في حديث له مع صحيفة الوطن السورية .

ولفت “مهايني” إلى أنه تم الحكم بالتعويض الشخصي لذوي “آيات الرفاعي” ومقداره 15 مليون ليرة، مشيراً إلى أنه يحق لهم الطعن أمام محكمة النقض خلال ثلاثين يوماً.

وكانت قد هزت قضية مقتل “آيات الرفاعي” الرأي العام السوري، بعد مقتلها على يد عائلة زوجها مطلع العام الجديد،وذلك نتيجة تعرضها للضرب الشديد والتعنيف من قبل زوجها وعائلته.

Exit mobile version