مجلس الأمن يمدد بالإجماع قرار المساعدات الإنسانية الخاص بسورية…والسفير الصباغ : نبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين على الرغم من الإجراءات القسرية التي يفرضها الغرب

سيريالايف-أعلن مجلس الأمن الدولي عن موافقته بالإجماع على تمديد مفاعيل القرار 2642 الخاص بإدخال المساعدات من تركيا إلى شمال غربي سورية عبر معبر “باب الهوى” الحدودي لستة أشهر إضافية.

وعن القرار، أكّد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “بسام الصبّاغ” في جلسة لمجلس الأمن أنّ “سورية تبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الخدمات الأساسية لمواطنيها وتحسين ظروف حياتهم المعيشية وتتعاون مع الأمم المتحدة لضمان تقديم المساعدة للجميع دون تمييز”.

واعتبر “الصبّاغ” أن دعم أنشطة التعافي المبكر يمثل مرتكزاً أساسياً في الارتقاء بالوضع الإنساني في سورية وتقليل الاعتماد على المساعدات الإنسانية”.

وأكد “الصباغ” أن استمرار الغرب بتسييس العمل الإنساني وغياب أي إرادة حقيقية لديه لتحقيق تقدم في الوضع الإنساني ومواصلته فرض إجراءات قسرية غير شرعية فاقمت معاناة السوريين.

وشدد السفير “الصباغ” على ضرورة إقامة مشاريع الطاقة المتجددة الداعمة لقطاع الكهرباء، وزيادة حصة مشاريع التعافي المبكر بشكل أكبر في إطار خطة الاستجابة الإنسانية، مع ضرورة دعم الجهود الرامية لتوفير الخدمات الأساسية لضمان عودة اللاجئين.

Exit mobile version