صحة و جمال

متحور جديد لكورونا ظهر منذ شهرين…العوا : جميع حالات الرشح والكريب “كورونا” ما لم يثبت عكس ذلك

 

سيريالايف- كشف الدكتور “نبوغ العوا” عن وفاة شخصان بمتحور إي جي.5 «5.EG » من فايروس كورونا الذي ظهر منذ شهرين ،لافتاً أن الوفيتين لأشخاص مدخنين أحدهما عمره 70 عام وآخر شاب مريض ربو.

وأوضح “العوا” أن المتحور إي جي.5 «5.EG» يتجلى بأعراض تنفسية وهضمية من حرارة عالية و التهاب وألم شديد في البلعوم وبحة صوت والتهاب جيوب وضيق نَفَس وسعال جاف إضافة إلى إسهال غير مبرر وغثيان وأيضاً وهن عضلي ،لكن تأثيره على الرئة أخف ووصوله إليها أقل سرعة.

وحول وجود مسحة للتأكد من الإصابة بالفايروس،بين “العوا” أنه لا يوجد مسحة خاصة بهذا الفايروس لأن ال “PCR” المعتاد لايكشف المتحور الجديد لكن نقوم بتشخيصه استناداً إلى الأعراض والتقارير التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

وأكد “د. العوا” أنه في الوقت الحالي معظم حالات “الرشح و الكريب” ليست انفلونزا عادية إنما “كورونا” ونعالجه بأدوية غير اعتيادية حتى تؤثر في المتحور الجديد.

ودعا “العوا” المواطنين على اتخاذ إجراءات الوقاية من العدوى وأن يقوموا بإجراء تحليل فيتامين” د” لأننا لاحظنا في الهجمة الأولى لفايروس كورونا أن 80% من الشعب السوري يعانون من نقص فيتامين “د” علماً أنه ضروري جداً لرفع المناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى