سورية والعالم

مأساة مستشفى “الشفاء” وفاة أطفال رضع وتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود

قصف متواصل على محيط المشفى وقوات الاحتلال تسعى إلى دخوله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس، عن وفاة 6 أطفال رضع و9 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء عن مستشفى الشفاء بغزة الذي توقف عن العمل بعد نفاد الوقود.

وبحسب وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة “يوسف أبو الريش” فإن الاحتلال يسعى إلى دخول مستشفى الشفاء لإخلائه قسراً، لأنه يريد أخذ مشهد الانتصار من داخل المستشفى على جثث الشهداء والجرحى.

وأوضح “أبو الريش” أن هناك 110 جثث في ثلاجات المستشفى، إضافة إلى العشرات من الجثث في ساحته، لافتاً إلى أن العشرات من الجثث بدأت بالتحلل، حيث يمنع الاحتلال من دفنها.

وتمكنت الطواقم الطبية من نقل 36 طفلاً من الحاضنات إلى غرفة العناية الفائقة بعد وفاة 3 أطفال منهم، حيث لا تزال حياة الأطفال في غرفة العناية الفائقة مهددة، وفق وكيل وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان مدير مجمع الشفاء الطبي “محمد أبو سلمية” أشار إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء انقطاع الخدمات والتيار الكهربائي بالمستشفى إلى 20 شخصًا، بينهم 6 من الأطفال الخدج.

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي مربع المستشفيات في شمال القطاع منذ ثلاثة أيام وسط عدوان مستمر منذ 38 يوماً طال معظم المرافق الصحية في عزة، وأسفر عن استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى