جامعات ومدارس

لمتابعة تعليمهم الجامعي..افتتاح جامعة لسجناء اللاذقية

مركز المعلوماتية الجديد ثمرة اتفاق بين وزارتي الداخلة والتعليم العالي

افتتح وزيرا الداخلية اللواء محمد الرحمون والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، يوم أمس السبت، مركز نفاذ للجامعة الافتراضية السورية (قاعة المعلوماتية) بالسجن المركزي في اللاذقية.

وخلال افتتاح “مركز الأمل” الذي يحتوي على 30 حاسوباً، قال وزير الداخلية محمد الرحمون في تصريحات صحفية  إن المركز يأتي كثمرة نجاح لاتفاق بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة لجهود كبيرة من وزارتي الثقافة والتربية بدءاً من دورات محو الأمية حتى التعليم الأساسي والثانوي

وأكد الرحمون على أن وزارة الداخلية تقدم كل التسهيلات لافتتاح المراكز التعليمية سواء الجامعية أم المهنية، مبيناً أن للنزلاء إمكانية متابعة التعليم الجامعي وما بعد الجامعي ومتابعة التحصيل العلمي عبر مراكز نفاذ في سجني دمشق واللاذقية.

من جهته، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام إبراهيم” أن التشاركية مع وزارة الداخلية أثبتت نجاحها في إنجاز افتتاح مراكز نفاذ للجامعة الافتراضية وذلك في فرع سجن دمشق المركزي العام الماضي، نتيجة الاتفاق بين الوزارتين.

وذكر إبراهيم أن كل الأمور التعليمية متابعة بشكل جيد من إدارة الجامعة، منوهاً بالطموح الكبير لدى معظم النزلاء لمتابعة الدراسة العليا، إذ إن عدداً كبيراً منهم حاصل على الشهادة الجامعية ويرغب بمتابعة التحصيل العلمي، وهذا ما أتيح لهم عبر اتفاقية الوزارتين بافتتاح مراكز نفاذ، منوهاً بجهود وزارة الاتصالات بالمجال التقني لإنجاح عمل المراكز.

وأشار وزير التعليم العالي إلى إمكانية حصول النزلاء على فرص التدريب والتأهيل في مجالات متعددة في حال لم تكن لديهم الرغبة في الحصول على الشهادة الجامعية، لافتاً إلى عمل كل الجهات لتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين السجناء من الاندماج في المجتمع وتأمين فرص عمل في سوق العمل بعد الحصول على الشهادات العلمية أو التدريب والتأهيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى