فليبي2…شركة أمريكية تطرح “روبوت” يقوم بقلي البطاطا والبصل !

سيريالايف-طرحت شركة “ميسو روبوتيكس” الأمريكية الروبوت “فليبي2″ ، الذي يقوم آلياً بعملية قلي البطاطا والبصل وأصناف أخرى،بمطعم وجبات سريعة جنوبي ولاية كاليفورنيا .

وأوضحت الشركة أن آلية عمل الروبوت تتمثل بذراع آلية كبيرة مثل تلك الموجودة في مصانع السيارات، يتم توجيهها عبر الكاميرات والذكاء الاصطناعي، على إخراج البطاطس المقلية المجمدة والأطعمة الأخرى من المبرد وتغمرها في الزيت الساخن، ثم تضع المنتج الجاهز للتقديم على صينية.

ووفقاً ل” ميسو” فإنه يمكن للروبوت “فليبي2” طهي العديد من الوجبات بوصفات مختلفة في وقت واحد، ما يقلل من الحاجة إلى طاقم لتقديم الطعام ويعمل على تسريع تسليم الطلبات في النوافذ المخصصة لتسلم الطلبات خلال المرور بالسيارة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميسو “مايك بيل” : عندما يأتي طلب ما من خلال نظام المطاعم، فإنه يسجل تلقائياً التعليمات لفليبي،مضيفاً أنه يفعل ذلك بشكل أسرع أو أكثر دقة، مع توفير الثقة والسعادة بشكل أكبر مما يفعله معظم البشر.

وتابع “بيل” أنه في يوم من الأيام، سيدخل الناس مطعماً وينظرون إلى إنسان آلي ويقولون: يا إلهي ! أتتذكرون الأيام التي كان البشر فيها يؤدون مثل هذه الأعمال.

الجدير بالذكر أنه يمكن لمهندسي “ميسو” متابعة روبوتات فليبي 2 وهي تعمل مباشرة على شاشة كبيرة، مما يمكنهم من المساعدة في استكشاف أي مشاكل قد تظهر ومعالجتها.

Exit mobile version