أخبار البلد

عمليات نفخ وزيادة وزن….باعة يلجؤون على تعديل ملامح “الخراف” لبيعها بسعر أعلى !!

 

سيريالايف_كشف نقيب الأطباء البيطريين بدمشق” د.لؤي المحمد ” أنه تجرى عمليات نفخ وزيادة وزن وتعديل ملامح على الخراف لبيعها بسعر أعلى، عن طريق حقنها بمضادات حيوية لزيادة نموها، وهذه الممارسات عادةً ما يلجأ لها الباعة، لتصبح على أنها مشابهة للماعز الشامي المرغوب والذي يعتبر من أغلى السلالات في العالم.

وأوضح “المحمد” أن عمليات النفخ يستمر أثرها فقط لساعات بالتالي على البائع بيعها مباشرةً أو سينكشف الأمر لاحقاً، مشيراً إلى أن هناك نوعين من الأغنام العواس في سورية، وهي أغنام العواس الشامية من أغلى الأنواع في العالم، والماعز الشامي التي تصنف لحومها على أنها أزكى وأشهى أنواع اللحوم.

ولفت نقيب الأطباء البيطريين إلى أنه خلال الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الأهالي في دمشق وريفها يلجؤون لتربية الكلاب والقطط نتيجة دوافع نفسية للتسلية و”الونس” ولا يقتصر الأمر فقط على العائلات الثرية.

من جانب آخر ،أشار “المحمد” إلى أن هناك 205 أطباء بيطريين فقط دمشق وهناك نقص بعددهم خاصة أن مدينة دمشق تعتبر المركز، حيث سافر الكثير نتيجة الظروف، إلى جانب صعوبة الدراسة في هذه الكلية سابقاً كونها كانت محصورة في حماة، ولكن منذ فترة قصيرة افتتح قسم في درعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى