خلال شهر إرتفعت الى 40%..أسعار قطع السيارات تشهد غلاءاً قياسياً !

سيريالايف-قال نائب رئيس الجمعية الحرفية لصيانة السيارات “أيمن البصال” أن أسعار قطع صيانة السيارات ارتفعت 40% منذ شهر حتى الآن، مبيناً أن تسعيرتها تشهد تغيراً يومياً صعوداً وهبوطاً، تبعاً لسعر الصرف باعتبار القطع تستورد من الخارج،وذاك خلال حديث له مع برنامج حديث النهار على إذاعة شام.

وأكد “البصال” أن الإقبال على إصلاح السيارات أصبح قليل جداً وللضرورة فقط،مشيراً إلى أن أكثر الفئات التي ترد هي من أصحاب “التكاسي، السرافيس”.

وأوضح “البصال”أن تكلفة الإصلاحات الشهرية للتكاسي والسرافيس، لا تقل عن 200 ألف ليرة، إلى جانب أن كلفة “غيار الزيت” وصلت لـ140 ألف ليرة، وإصلاح الدولاب أو استبداله 250 ألف ليرة، منوهاً إلى أنه رغم ارتفاع التكلفة ولكن الحرفيين اليوم خاسرين.

وأشار “البصال” إلى أن القطع المتوفرة في الأسواق هي صينية أو كورية، لافتاً إلى أن القطع الجيدة مرتفعة الثمن ونادرة جداً، إلى جانب وجود قطع مزوّرة وتتعطل بعد أيام من تركيبها.

وعن أسعار السيارات في الأسواق، بين “البصال” أنها مرتفعة جداً، وسعر أقل سيارة 20 مليون ليرة من نوع “غولف، لانسر”، منوهاً إلى أنه يجب إيقاف السيارات القديمة من موديل السبيعنيات مثل (الفوكسفاغن موديل 76)، لأن معظمها معدلة ومقصوصة.

Exit mobile version