أخبار البلد

جامعة دمشق : خطة متكاملة لدى الجامعة لتبسيط إجراءات الدفع الالكتروني للطلبة

 

سيربالايف-كشف نائب رئيس جامعة دمشق” محمد تركو” عن وجود خطة متكاملة لدى الجامعة لتبسيط إجراءات الدفع الالكتروني لطلبة الإجازة والدراسات العليا وتخفيف العبء عن الموظفين والطلاب على حد سواء بما في ذلك فروع الجامعة في درعا والسويداء والقنيطرة.

وأوصح “تركو” لصحيفة الوطن أن 180 ألف طالب حالياً يشملهم بدء العمل بمنظومة الدفع الالكترونية ولاسيما بعد انتهاء كل اختبارات الربط الإلكتروني مع الشركة السورية للمدفوعات، مبيناً أنه صدر أمر المباشرة بالخدمات الإلكترونية بما يتعلق بتسديد الرسوم الجامعية، ما يتيح للطالب تسديد رسومه من خلال إنشاء حساب بنكي إلكتروني.

وأشار نائب الجامعة إلى أن القرار حالياً يشمل طلبة التعليم الحكومي في مرحلتي الإجازة والدراسات العليا، كاشفا عن خطة لتطبقه على التعليم المفتوح خلال العام الدراسي القادم.

وذكر “تركو” أنه يجري مباحثات ودراسة مع المؤسسة العامة للبريد ليتمكن من خلالها طلبة برامج التعليم المفتوح من تسديد الرسوم عبر مراكز المؤسسة المنتشرة في المحافظات، إضافة إلى مصرفي العقاري والتسليف الشعبي، الأمر الذي يخفف الضغط وأعباء وتكاليف النقل على الطلبة ليتمكنوا من تسديد الرسوم في محافظاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى