أخبار البلد

بعد توقفها مدة طويلة.. اقتراب تنفيذ أعمال الطرف الثاني من المتحلق الجنوبي بقيمة 6 مليارات

ونفق المواساة سيوضع بالخدمة مع بداية العام القادم

أعلن مدير الإشراف في محافظة دمشق “هشام الحموي” في تصريحات صحفية عن اقتراب بدء تنفيذ أعمال الطرف الثاني من “المتحلق الجنوبي” بقيمة تفوق 6 مليارات، بعد صدور أمر المباشرة وإقرار عقد التنفيذ، على أن يُسلم موقع العمل خلال الفترة القادمة.

ولفت الحموي إلى أن المشروع توقف لفترة طويلة، فيما سيبدأ خلال الفترة القريبة صيانة فواصل التمدد على المتحلق الجنوبي من العقدة السادسة حتى العقدة الثامنة.

وأشار مدير الإشراف في المحافظة أنه سيُعلم السائقين بالتحويلات المرورية مع اقتراب مباشرة أعمال التأهيل والصيانة، واستبدال فواصل التمدد التي مضى عليها سنوات.

ووفقاً لما نقلته صحيفة الوطن عن “الحموي” أن هناك بعض الأعمال الإضافية مثل القشط والتزفيت ومختلف إجراءات الصيانة، والأعمال ذاتها المتبعة في المرحلة الأولى التي شملت الطريق القادم من المزة باتجاه مطار دمشق الدولي الواصل من العقدة الثامنة بمنطقة كفرسوسة وحتى العقدة السادسة بمنطقة الزاهرة.

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة دمشق أن مشروع نفق المواساة أصبح بمرحلته الأخيرة، وسيوضع بالخدمة مع بداية العام القادم.

وأكد مدير الإشراف أن “نفق المجتهد وباب مصلى” موضوع ضمن الخطة متوقعاً بدء العمل به خلال النصف الثاني من العام القادم ضمن المحور الشمالي الجنوبي من خلال حفر نفق يمتد من محور الجندي المجهول إلى المتحلق الجنوبي مروراً بساحة ذي قرار- تقاطع الشامي – ومنه لأنفاق المواساة والكارلتون والمجتهد وباب مصلى وعقدة حسن الخراط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى