سورية والعالم

برئاسة “المقداد”..الوفد السوري يصل إلى جدة للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقرر إقامتها في الـ 19 من أيار الجاري

 

سيريالايف-أعلنت وزارة الخارجية السورية عن وصول الوفد السوري الرسمي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة السعودية،وذلك للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقرر إقامتها في الـ 19 من أيار الجاري.

وقال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد” في تصريح صحفي عند وصوله للمطار : أن عنوان هذه القمة العمل العربي المشترك وإننا لا ننظر إلى الماضي وإنما إلى المستقبل.

وأضاف “المقداد” : نعبر عن سعادتنا بوجودنا في المملكة العربية السعودية، ونتمنى لهذه القمة كل النجاح، ونحن هنا لنعمل مع أشقائنا العرب على تحديد المعطيات لمواجهة التحديات التي نتعرض لها جميعاً.

وتابع الوزير : هذه فرصة جديدة لنقول لأشقائنا العرب: إننا لا ننظر إلى الماضي، وإنما إلى المستقبل، هناك الكثير من التحديات التي يجب أن نناقشها، ونحشد قوانا العربية لمواجهتها، ومنها قضية الصراع العربي الإسرائيلي ومسألة المناخ.

وأعرب “المقداد” عن تفاؤله بهذه القمة التي هي للعرب جميعا، ولمواجهة التحديات المشتركة، مضيفاً: نحن جاهزون للمساهمة مع الجميع لإيجاد وجهة نظر موحدة للتعامل مع حاضرنا ومستقبلنا.

وضم الوفد السوري كلاً من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “فيصل المقداد”، ووزير لإعلام الدكتور “بطرس الحلاق”، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور “أيمن سوسان”، ومدير مكتب وزير الخارجية “جمال نجيب”.

وكان في استقبال الوفد السوري الوزير المفوض من وزارة الخارجية السعودية “مازن بن حمد الحملي”، والسفير “سلمان المطيري” من إدارة المراسم في وزارة الخارجية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى