بالسحر والشعوذة…القبض على عصابة تمتهن النصب على المواطنين بحجة استخراج الذهب من باطن الأرض بمنطقة جرمانا بريف دمشق !

 

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن القبض على عصابة تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين وخداعهم بأنهم على قدرة باستخراج الذهب من باطن الأرض باستخدام أساليب السحر والشعوذة في ريف دمشق .

في التفاصيل،أوضحت الوزارة أنه من خلال المتابعة والمراقبة تمكن فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من شخصين وفتاة في محلة “جرمانا” وهم المدعوين “وليد . ع” و”عدنان . ع” و “ميادة . ا” وضبط بحوزتهم مصاغ ذهبي مزيف وزنه خمسة عشر كيلو غرام عبارة عن ليرات ذهبية بأحجام مختلفة وسبائك ذهبية بوزن 200 غ و 2 كغ، وتماثيل، وليرات قسطنطينية وبيزنطية مزيفة.

وتابعت الوزارة : أنه تم ضبط بحوزتهم أيضاً مبلغ أربعة آلاف ومائتي دولار أمريكي مزيف، ومسدس حربي، وثعبانين على قيد الحياة، وأنواع مختلفة من البخور وثلاثة مصاحف أحدها قديم، وقصاصات ورقية لطلاسم وآيات قرآنية تستخدم بأعمال السحر والشعوذة وأعشاب طبيعية وأدوات لأعمال السحر.

وأضافت الداخلية : تم إحضارهم مع المصادرات إلى مركز الفرع ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم وإقناعهم بقدرتهم على استخراج الذهب من باطن الأرض مستخدمين الوسائل المذكورة، حيث يقوم المشعوذ بإخراج ثعبانين أثناء ظهور الذهب المزيف بأرض الغرفة ويوهم الضحية أنه مرصود بالثعابين ويجب عليه دفع مبلغ مالي كبير لقاء فك الرصد.

يشار إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

Exit mobile version