المهندس عرنوس يصدر قراراً بتشكيل اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات والمكافآت

سيريالايف-أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” أمس الأحد، قراراً بتشكيل لجنة دائمة “اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات والمكافآت” برئاسة وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة “سلام سفاف”.

ووفق القرار ، تتكون اللجنة من عضوية كل من: “ياسر الأحمد” معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، و”منهل هناوي” معاون وزير المالية، و”أحمد الملحان” وكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية، والدكتور “محمود صالح” معاون الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء للشؤون القانونية، والمهندس “محمد الصباغ” مدير مركز الموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية، و”طلال عليوي” ممثل عن الاتحاد العام لنقابات العمال، والدكتورة “نبال بكفلوني” مديرة مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في وزارة الصناعة، ومدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية (أميناً للسر).

وأوضح القرار مهام اللجنة،حيث تعمل على إقرار أنظمة الحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت التي تضعها اللجان الفرعية في الجهات العامة، ليصار إلى إصدارها من قبل الوزير المختص.

وإقرار الوحدة المعيارية والإنتاج المعياري والزمن المعياري لكل نشاط فرعي ضمن مجموعة الأنشطة لدى كل جهة عامة.

وإقرار الأداء المعياري لمجموعات الأنشطة وتوحيدها في الجهات ذات طبيعة العمل والأنشطة المتشابهة.

كما تعمل على دراسة تقارير التتبع المرفوعة من اللجان الفرعية في الجهات العامة، ودراسة أثر النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي على تحسين الأداء المؤسساتي.

ومتابعة إجراءات تنفيذ النظام النموذجي للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت في الجهات العامة.

وترفع اللجنة تقريراً سنوياً لرئيس مجلس الوزراء حول تطبيق أحكام المرسوم رقم /252/ لعام 2022، وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو كلما دعت الحاجة لذلك وتستعين بمن تراه مناسباً من ذوي الخبرة والاختصاص.

 

Exit mobile version