“المقداد” يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر “سبولياريتش”…داعياً إلى حشد كل الجهود الإنسانية الدولية الممكنة لمواجهة تحديات الزلزال

سيريالايف-أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أهمية الدور الإنساني الذي قامت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية خلال سنوات الأزمة، وأهمية تعزيز هذا الدور والتعاون القائم مع الحكومة السورية لمواجهة آثار الزلزال المدمر، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

وأشار الوزير المقداد خلال لقائه “ميريانا سبولياريتش” إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق إلى كل التسهيلات والدعم الذي تقدمه الجمهورية العربية السورية لفرق الإغاثة و الإنقاذ في مختلف مناطق سورية للتخفيف من آثار الزلزال على الناس المتضررين.

ودعا “المقداد” إلى حشد كل الجهود الإنسانية الدولية الممكنة لمواجهة التحديات الناتجة عن الزلزال،مشيراً إلى الأثر المضاعف للعقوبات اللاإنسانية أحادية الجانب على إمكانيات الدولة السورية لمواجهة هذه الكارثة وتداعياتها.

من جانبها، عبرت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أحر التعازي والمواساة لسورية وأهالي الضحايا والمتضررين نتيجة الزلزال المدمر.

وأكدت “سبولياريتش” أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيبذلون كل ما بوسعهم لتخفيف معاناة الناس المتأثرين بالزلزال في الوقت الحالي، والعمل على دعم جهود التعافي اللاحقة.

Exit mobile version