أخبار البلد

المحافظة تزيل البسطات المخالفة والساحات التفاعلية لذوي الشهداء والجرحى

يصل سعتها إلى 1200 إشغال

أزالت مديرة دوائر الخدمات في محافظة دمشق “الإشغالات والبسطات” المخالفة في “البرامكة وعند سور الجامعة”.

وفي سياق متصل، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك في المحافظة مجد الحلاق أنه تقرر تخصيص الساحات التفاعلية حصراً لذوي الشهداء والجرحى.

وأوضح الحلاق في تصريحات صحفية، أن جميع الطلبات المقدمة من المواطنين أصبحت ملغاة، على أن تعاد الرسوم المدفوعة لقاء التخصص ضمن الساحات، وذلك إيذاناً بتطبيق الآلية الجديدة، والتعليمات التنفيذية المقررة من الإدارة المحلية.

وأشار الحلاق إلى أن سعة الساحات التفاعلية يصل إلى 1200 إشغال نظامي لذوي الشهداء والجرحى، مع متابعة تجهيزها بكل المستلزمات والتجهيزات، على أن توسع بعدد الساحات خلال الفترة القادمة.

وقال عضو المكتب التنفيذي: “تُجمع حالياً كل الطلبات المقدمة ليصار إلى دراستها ومنه الحصول على الموافقة بالتخصيص، ولاسيما مع تغير الآلية المتبعة حالياً، وأصبحت هناك إعادة للتوزيع بعد صدور التعليمات الخاصة بالأكشاك وللساحات التفاعلية”، متوقعاً أن تكون كل الساحات فاعلة بشكل كامل قريباً.

وأكد الحلاق أن المكتب التنفيذي كلف مديرية الصيانة تنفيذ النماذج الموحدة المقترحة للساحات التفاعلية، وهي عبارة عن 4 أعمدة وشادر قماشي، على أن تتابع بالتوازي مختلف الإجراءات اللوجستية، وذلك نقلاً عن صحيفة الوطن المحلية.

يذكر أن المحافظة حددت سابقاً أمكنة الساحات التفاعلية، ضمن مرآب الصوفانية بمنطقة باب توما وسوق الهال بالزبلطاني، والطبالة جانب جسر جرمانا، وركن الدين جانب مشفى ابن النفيس وسوق الهال القديم بشارع الثورة، إضافة إلى حي الزهور وحاميش ونهر عيشة، وجزء من ابن عساكر وغيرها من المناطق التي تلبي الرغبات وتلقى الرضا وفق توزع القطاعات، مع التأكيد أن الساحات تختلف عن بعضها من حيث السعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى