منوعات

“الشوكلامو” تتسبب بحملة واسعة على “نضال الاحمدية”..رد من الفنانين و توقيف حساباتها على منصات التواصل

 

سيريالايف- تعرض الإعلامية اللبنانية “نضال الاحمدية” لحملة واسعة من الهجوم والانتقادات بعد تصريحاتها العنصرية بحق السوريين في لبنان، والذين وصفتهم بأنهم غير مثقفين ولا يتكلمون سوا باللغة العربية.

جاء ذلك بعد ظهورها بلقاء على قناة “الجديد” اللبنانية والذي عبّرت فيه عن انزعاجها من لاجئ سوري يعمل بائعاً في لبنان بعد عدم تعرفه على “الشوكولا مو” التي طلبتها منه.

وبعد حملة الهجوم والتبليغات ضدها بسبب تصريحاتها العنصرية، تعرضت حساباتها على “تويتر” و”إنستغرام” للإغلاق وظهرت عليها عبارة “الحساب موقوف”، مع تنويه جاء فيه: يعمل “تويتر” على توقيف الحسابات التي تنتهك قوانينه.

ورد عدد من الفنانين السوريين على “الأحمدية” ،حيث علّق الممثل السوري “عدنان أبو الشامات” على الموضوع من خلال مقطع فيديو قال فيه: “ست نضال الحضارة لا تُقاس بالشوكولا مو، اليوم على سبيل النكتة لما كنت عم بحكي مع ابنتي بإيطاليا بتحكي ست لغات قلتلها بابا بتعرفي شو يعني شوكولا مو؟ قالتلي لا، تصوّري 6 لغات ما بتعرف شو يعني الشوكولا مو”.

وكتبت الفنانة “شكران مرتجى” في منشور عبر “فيسبوك” : “نحن كما اعتدتم علينا، نترفع عن الرد أحياناً رغم الإساءة بحق أهلنا وبلادنا… ليس ضعفاً، إنما تماشياً مع إيماننا وأخلاقنا وتربيتنا ومكانتنا التي تحتّم علينا أيضاً أن نتكلم ولكن باحترام “.

كما علق الفنان “معتصم النهار” على الموضوع وكتب عبر صفحته على الفيسبوك : عليكم قلل كل شيئ بالمحطات والإذاعات والإعلاميين الذين يستضيفون هذه المعتوهة … إنهم على علم تام بأنها سوف تسيئ لشعب كامل … شركاء معها بالقذارة .

وأشعلت تصريحات “الأحمدية” وسائل التواصل الاجتماعي وتسببت بضجة كبيرة حيث ظهرت العديد من الفيديوهات تسخر منها ومن “الشوكلامو” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى