أخبار البلدمال و أعمال

الحكومة تؤكد.. الأسعار تنخفض والسورية للتجارة ترفع!!!

الانخفاض تزامن مع إجراءات الحكومة لتحسين سعر الصرف

أشار  رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “صفوان درغام ” إلى انخفاض أسعار السلع والمواد، تزامناً  مع تحسن سعر الصرف جراء الإجراءات الحكومية.

ولفت درغام في تصريحات إذاعية إلى أن الانخفاض كان لأبرز المواد ومنها السكر الذي انخفض سعره إلى 14-13.5 بعدما وصل 16 ألف ليرة، والرز إلى 17 ألف بعدما وصل 19.5، أما الزيت كان 32 وانخفض إلى 26 ألف، وغيرها من المواد.

هذا وأشار مراسل سيريالايف في حلب إلى عدم وجود ذلك الانخفاض المذكور الذي أكده “درغام” على اعتبار أن سعر كيلو الرز اليوم في أسواق المدينة لا يزال 19 ألف ليرة سورية والسكر ما بين 15 للـ 16 ألفاً.

وبيَّن درغام أن المواد متوفرة ولا يوجد أي انقطاعات فيها بالمطلق، حتى إن الأسواق تحركت وشهدت إقبالاً، لافتاً إلى أن انخفاض الأسـعار يسجل في جميع المحافظات السورية.

وتوقع درغام أن يستمر الانخفاض أكثر وهناك إجراءات ستتخذها الوزارة لهذه الغاية، مضيفاً إن هناك تفاوت بين محل وآخر ودوريات التموين تسجل ضبوطاً لهذه المخالفات “بيع بسعر زائد، عدم إعلان عن الأسـعار، وعدم تحرير الأسـعار” داعياً المواطنين للاستعلام عن الأسعار في أكثر من محل قبل الشراء.

هذا ورفعت  السورية للتجارة أسعار السلع الخاصة بها يوم أمس حيث حدد سعر كيلو الرز بـ 17 ألف ليرة والسكر 13 ألف ليرة، والعدس المجروش ب 16 ألف ليرة، وعلبة التونة ب 14 ألف ليرة، وعلبة السمنة 1 كيلة غرام ب 28 ألف، و2 كيلو 56 ألف ليرة، أما سعر ليتر الزيت النباتي ب 25 ألف ليرة، و 2 ليتر ب 50 ألف ليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى