سورية والعالم

الحرب تقسِّم الفريق السياسي لدى “بايدن” ..والأخير يعلن عن هدنة إنسانية قريبة بين حماس واسرائيل

 

سيريالايف-كشف الرئيس الأميركي “جو بايدن” عن وجود تقدم فيما يخص التوصل لهدنة إنسانية في غزة،وفقاً لموقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي.

ونفل “أكسيوس” عن مصادر داخل البيت الأبيض بأن خلافات حصلت بين أعضاء الفريق السياسي للرئيس الأميركي”بايدن” بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس،مضيفاً أن بعض مساعدي بايدن يرون أن البيت الأبيض يساعد في “هجوم غير أخلاقي” على الفلسطينيين، بينما يرى آخرون أن بايدن يُظهر “وضوحاً أخلاقياً” بحماية إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن الانقسامات الحاصلة بشكل رئيسي هي بين الديمقراطيين الأكبر سناً المؤيدين لإسرائيل، والتقدميين الأصغر سناً الذين يبدون تعاطفاً أكبر مع الفلسطينيين في محنتهم.

وذكر “أكسيوس” أن بعض أعضاء اللجنة يشعرون بخيبة الأمل إزاء حجم الرد الإسرائيلي على هجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر، وعدد القتلى الذين سقطوا خلال الهجمات الإسرائيلية. وذكر “أكسيوس” أن أحد هؤلاء قال إنهم يفكرون في الاستقالة.

وأشار الموقع إلى أن هذا الصراع داخل اللجنة الوطنية الديمقراطية، التي يعتمد عليها بايدن في حملته لإعادة انتخابه، يعكس انقسامات أكبر على المستوى السياسي وفيما بين الأجيال المختلفة بين الديمقراطيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى