الجمعية الفلكية : لا علاقة للاحتباس الحراري بالزلزال أو البراكين

سيريالايف-أكد رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور “محمد العصيري” أنه لا يمكن التنبؤ بموعد ومكان حدوث الزلزال وفي أي ساعة سيحدث،وكل ما يتم تداوله عن زلزال في الأيام القادمة هو مبالغات ،وذلك في حديث له لصحيفة أثر برس المحلية.

وقال “العصيري” أن الاستماع إلى الإشاعات موضوع خاطئ، إذ إن الأمور تستقر والهزات بدأت تقل بالشدة والزمن ونحن نتابع مع المركز الوطني لرصد الزلازل؛ لأنه المرجعية في سورية ونحصل على معلومات من عدد كبير من المراكز العالمية وكلها تشير إلى أن الأمور بدأت تستقر.

وبين الدكتور “العصيري” أن الأمور بعد زلزال 6 شباط أصبحت مستقرة وتهدأ نسبياً يوماً بعد يوم، وأن الصفيحة التكتونية وزعت الطاقة على مساحات كبيرة وصلت إلى الحدود الأوروبية وعمان وبعض المناطق بالبحر الأحمر.

وذكر “العصيري” أن بالنسبة لكارثة العصر والمشكلة الأكبر التي يعانيها العالم هذه الفترة، وهي الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية ونطلق عليها (الاضطراب المناخي) الناتج عن الانبعاثات الكثيرة لغاز ثاني أكسيد الكربون وغاز الميتان؛ فلا علاقة لها بالزلزال أو البراكين أو ما تحت القشرة الأرضية.

وأضاف “العصيري” : سورية أقل تأثراً بالاحتباس الحراري لكن هذا الاحتباس أثر فينا بموضوع الأمطار والحرارة العالية في الصيف، أما موضوع الزلازل والبراكين فمنطقتنا لا يوجد فيها أي بركان نشط ولن يكون هناك أي بركان نشط، ولا علاقة للاصطفاف والارتصاف والكواكب والقمر بما يحدث على الأرض من زلازل، وتم دحض كل هذه الإشاعات التي تربط الكواكب بالأرض.

Exit mobile version