مال و أعمال

الإقتصاد والتجارة الخارجية تحظر التعامل مع عدة شركات أجنبية لعلاقاتها مع “إسرائيل” !

سيريالايف -أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن حظر التعامل مع بعض الشركات أجنبية لعلاقاتها الواضحة مع الكيان الإسرائيلي،وذلك وفقا لما نقلته صحيفة أثر برس السورية .

وعن الشركات التي حظرت الوزارة التعامل معها، تم حظر التعامل مع الشركة “SUN CORPORATION” البابانية باعتبارها الشركة الأم للشركة الإسرائيلية“CELLEBRITE”،
والتي تعمل بتطوير منتجات في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك الإلكترونيات والاتصالات وإنتاج المحتوى المرئي باستخدام تقنيات تغطي كل من الأجهزة والبرامج.

كما تم حظر التعامل مع الشركة الألمانية “GMBH CELLEBRITE”،التي تعمل بمجال الالكترونيات والتقنيات (باعت تقنياتها لحوالي 6700 وكالة ومؤسسة في أكثر من 140 دولة).

وحظرت الوزارة أيضاً التعامل مع الشركة الأمريكية”CELLEBRITE CORP USA “، باعتبارهما من فروع الشركة الإسرائيلية “CELLEBRITE”،
والتي تزعم أنها توفر تقنياتها بشكل يساعد مؤسسات إنفاذ القانون (الشرطة) حول العالم على جمع الأدلة الرقمية وتسريع التحقيقات المعقدة وفقا للقانون.

الجدير بالذكر أنه كانت قد كشفت صحيفة “هآرتس” عن تقديم شركة إسرائيلية خدمة اختراق هواتف محمولة لصالح السلطات السعودية في تشرين الثاني الماضي من عام 2019 بناء على طلب من المدعي العام في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى