سورية والعالم

استقالة 4 من كبار حكومة الحرب.. وغانتس يحتج على تصرفات “نتنياهو”

أعلن 4 من كبار حكومة الحرب وجيش الاحتلال الإسرائيلي استقالتهم من أعمالهم احتجاجاً على تصرفات رئيس وزراء الكيان “نتنياهو”، وتأكيداً على فشلهم في التعامل مع الحرب على قطاع غزة.

وقال عضو حكومة الحرب الصهيونية “بيني غانتس”، بعد إعلان استقالته ليلة الأمس من الحكومة، بحسب وسائل إعلام، إن “مشاركتنا في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية والخروج اليوم قرار معقد ومؤلم، وأدعو “نتنياهو” للتوجه إلى إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة تحقيق وحكومة وحدة”.

وتابع “غانتس”: ” إن نتنياهو يعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية، ويمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي وسنستمر حتى النصر وتحقيق جميع أهداف الحرب وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الرهائن والقضاء على حماس”.

وأبّد غانتس الصفقة التي عرضها بايدن والتي طلب من رئيس الوزراء أن تكون لديه الجرأة لإنجاحها، كما دعا قادة الأحزاب إلى الوقوف بجانبه من أجل إجراء انتخابات لتشكيل حكومة وحدة وطنية صهيونية، ووجه كلامه لعائلات الأسرى: “إننا أخفقنا في الامتحان ولم نتمكن من إعادة أبنائهم الثمن في الحرب أليم وأكثر من 1000 عائلة دفعت ثمناً باهظاً”.

بدوره، أعلن عضو حكومة الحرب “آيزنكوت” انسحابه من الحكومة موجهاً رسالة لـ ” نتنياهو” جاء فيها “مجلس الوزراء الذي ترأسه لم يتخذ قرارات حاسمة مطلوبة لتحقيق أهداف الحرب وهذا يضر بالأمن الإقليمي لنا”.

كما قدّم الوزير “حيلي تروبير” من حزب “معسكر الدولة” استقالته من الحكومة، إضافة لقائد “فرقة غزة” بالجيش الصهيوني “روزنفيلد” الذي قال إنه “أستقيل من منصبي بعد أن فشلت في مهمة حياتي لحماية الغلاف”.

وصرح رئيس حكومة الاحتلال “نتنياهو” بعد إعلان الاستقالات بأن “بابي سيظل مفتوحا أمام أي حزب صهيوني مستعد للمساعدة في تحقيق النصر على أعدائنا وضمان سلامة مواطنينا ولن نوقف الحرب والوقت الٱن للوحدة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى